XICHI ELECTRIC CO.، LTD.

رمز السهم 831081
بيت / يدعم / صناعة المعرفة / لماذا يتم تشغيل المحرك بشكل ناعم؟

لماذا يتم تشغيل المحرك بشكل ناعم؟

الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-07-18      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تعني البداية الناعمة أن جهد المحرك يزداد تدريجياً من الصفر إلى الجهد المقنن ، بحيث يتم تغيير تيار البدء للمحرك أثناء عملية البدء من تيار الدفع الزائد الذي لا يمكن التحكم فيه إلى تيار يمكن التحكم فيه.ويمكن تعديل حجم تيار البدء حسب الحاجة.لا يوجد عزم تأثير في عملية بدء تشغيل المحرك بأكملها ، ولكن هناك بدء تشغيل وتشغيل سلس.

مخاطر البدء المباشر

1. تسبب تقلبات جهد الشبكة

عندما يبدأ محرك التيار المتردد مباشرة بجهد كامل ، فإن تيار البدء سيصل إلى 4 إلى 7 أضعاف التيار المقدر.عندما تكون سعة المحرك كبيرة نسبيًا ، فإن تيار البدء سيؤدي إلى انخفاض حاد في جهد الشبكة ، مما يؤثر على التشغيل العادي للمعدات الأخرى في نفس الشبكة.

أثناء البداية الناعمة ، يكون تيار البدء بشكل عام 2 إلى 3 أضعاف التيار المقنن ، ويكون معدل تقلب جهد الشبكة بشكل عام في حدود 10٪ ، وهو ما يكون له تأثير ضئيل جدًا على المعدات الأخرى.

2. التأثير على الشبكة

يتجلى التأثير على شبكة الطاقة بشكل أساسي في جانبين:

1) إن تأثير التيار الكبير الذي بدأ مباشرة بواسطة المحرك الفائق الضخامة على شبكة الطاقة يشبه تقريبًا تأثير دائرة قصيرة ثلاثية الطور على شبكة الطاقة ، والتي غالبًا ما تسبب تذبذبًا في الطاقة وتجعل شبكة الطاقة غير مستقرة.

2) يحتوي تيار البدء على عدد كبير من التوافقيات عالية الترتيب ، والتي ستسبب صدى عالي التردد مع معلمات دائرة شبكة الطاقة ، مما يؤدي إلى حدوث أخطاء مثل عطل حماية المرحل وفشل التحكم التلقائي.

يتم تقليل تيار البدء بشكل كبير أثناء البداية الناعمة ، ويمكن التخلص تمامًا من التأثيرات المذكورة أعلاه.

3. إتلاف عزل المحرك

Soft Start مُصنِّع مكيفات الهواء - XiChiElectricSoft Start مُصنِّع مكيفات الهواء - XiChiElectric

2) تتسبب القوة الميكانيكية الناتجة عن التيار العالي في احتكاك الأسلاك ببعضها البعض ، مما يقلل من عمر العزل.

3) إن ارتعاش نقاط التلامس عند إغلاق مفتاح الجهد العالي سينتج عنه جهد تشغيل زائد على لف الجزء الثابت للمحرك ، يصل أحيانًا إلى أكثر من 5 أضعاف الجهد المطبق.مثل هذا الجهد الزائد سوف يسبب ضررًا كبيرًا لعزل المحرك.

أثناء البدء الناعم ، يتم تقليل الحد الأقصى للتيار بمقدار النصف تقريبًا ، ويكون توليد الحرارة اللحظي حوالي 1/4 فقط من البداية المباشرة ، وسيتم تمديد عمر العزل بشكل كبير ؛أثناء بدء التشغيل الناعم ، يمكن ضبط جهد طرف المحرك من الصفر ، والذي يمكن أن يتجنب تمامًا تلف الجهد الزائد.

4. تلف الطاقة الكهربائية للمحرك

ينتج التيار الكبير تأثيرًا كبيرًا على ملف الجزء الثابت وشريط قفص السنجاب الدوار للمحرك ، مما يؤدي إلى حدوث أعطال مثل التثبيت المفكوك ، وتشوه الملف ، وكسر قضيب قفص السنجاب.

أثناء البداية الناعمة ، يتم تقليل قوة التأثير بشكل كبير بسبب التيار الأقصى الصغير.

5. تلف المعدات الميكانيكية

يبلغ عزم بدء التشغيل المباشر للضغط الكامل حوالي ضعف عزم الدوران المقدر.يضاف مثل هذا العزم الكبير فجأة إلى المعدات الميكانيكية الثابتة ، مما يؤدي إلى تسريع تآكل التروس وحتى ضرب الأسنان ، وتسريع تآكل الحزام وحتى كسر الحزام ، وتسريع شفرات المروحة.التعب أو حتى شفرات مكسورة وما إلى ذلك.

لن يتجاوز عزم الدوران الناعم عزم الدوران المقدر ، ويمكن التغلب على العيوب المذكورة أعلاه تمامًا.

حتمية بداية لينة تلقائية

المحرك غير المتزامن ثلاثي الأطوار هو الأكثر استخدامًا في الهندسة.نظرًا لخصائص بدء تشغيل المحرك ، فإن هذه المحركات متصلة مباشرة بنظام إمداد الطاقة لبدء التشغيل (بدء التشغيل الصعب) ، مما يؤدي إلى توليد تيار (نبضة) يصل إلى 5 إلى 7 أضعاف التيار المقدر للمحرك ، مما يجعل الحمل الزائد نظام إمداد الطاقة والمفاتيح الكهربائية متصلة في سلسلة.من ناحية أخرى ، ينتج عن البدء المباشر أيضًا عزم دوران أعلى.لن يؤثر هذا النوع من التأثير على محرك القيادة فحسب ، بل سيؤثر أيضًا على الجهاز الميكانيكي ، كما يؤثر أيضًا على التشغيل العادي للمعدات الكهربائية الأخرى المتصلة بشبكة الطاقة نفسها.

ولادة المحرك الإلكتروني الناعم ذو القفص السنجابي غير المتزامن يحل هذه المشكلة.لا يمكنها فقط تغيير خصائص بدء تشغيل المحرك لحماية نظام السحب ، ولكن أيضًا ضمان بدء تشغيل المحرك بشكل موثوق وتقليل تأثير البدء.لذلك ، مع التطور السريع لتكنولوجيا إلكترونيات الطاقة ، سيتم استخدام مبتدئين لينة ذكية على نطاق واسع.

كيف يعمل مكيف الهواء الناعم؟

يستخدم المبدئ الناعم الثايرستور المتوازي ثلاثي الأطوار كمنظم للجهد ، وهو متصل بين مصدر الطاقة والجزء الثابت للمحرك.تشبه هذه الدائرة دائرة مقوم جسر ثلاثي الأطوار يتم التحكم فيها بالكامل.عند استخدام المبدئ الناعم لبدء تشغيل المحرك ، يزداد جهد خرج الثايرستور تدريجياً ، ويتسارع المحرك تدريجياً حتى يتم تشغيل الثايرستور بالكامل ، ويعمل المحرك على الخصائص الميكانيكية للجهد المقنن لتحقيق بداية سلسة ، تقليل تيار البدء ، وتجنب بدء التعثر الحالي الزائد.عندما يصل المحرك إلى السرعة المقدرة ، تنتهي عملية البدء ، ويستبدل المبدئ الناعم تلقائيًا الثايرستور الذي أكمل المهمة بموصل جانبي لتوفير الجهد المقنن للتشغيل العادي للمحرك لتقليل فقد الحرارة في الثايرستور وإطالة عمر خدمة المبدئ الناعم.تحسين كفاءة عملها ، وجعل شبكة الكهرباء تتجنب التلوث التوافقي.يوفر المبدئ الناعم أيضًا وظيفة توقف ناعمة.التوقف الناعم هو عكس عملية البداية الناعمة.ينخفض ​​الجهد تدريجياً وتنخفض السرعة تدريجياً إلى الصفر لتجنب صدمة عزم الدوران الناتجة عن التوقف الحر.

ميزات بدء التشغيل الناعم للمحرك الكهربائي

1. لا يوجد تيار اندفاع.عندما يبدأ المحرك الناعم ، عن طريق زيادة زاوية التوصيل للثايرستور تدريجيًا ، يزداد تيار بدء المحرك خطيًا من الصفر إلى القيمة المحددة.

2. بداية تيار مستمر.يمكن للمبتدئ الناعم أن يقدم التحكم الحالي في الحلقة المغلقة ، بحيث يمكن للمحرك الحفاظ على تيار ثابت أثناء عملية البدء ويضمن البدء السلس للمحرك.

3. وفقًا لظروف التحميل وخصائص حماية مرحل شبكة الطاقة ، يمكن تعديلها بحرية من التيار المستمر إلى أفضل تيار بدء.

4. تقليل تيار بدء تشغيل المحرك ، وتقليل قدرة توزيع الطاقة ، وتجنب الاستثمار في توسيع السعة.

5. تقليل الضغط الميكانيكي لبدء التشغيل وإطالة العمر التشغيلي للمحرك والمعدات ذات الصلة.

6. يمكن تعديل معلمات البدء وفقًا للحمل لتحقيق أفضل تأثير بدء.

7. تتوفر مجموعة متنوعة من أوضاع بدء التشغيل ووظائف الحماية ، والتي من السهل تحسين العملية وحماية المعدات.

8. يمكن لمحطة التحكم الخارجية الفريدة أن تدرك بسهولة التحكم عن بعد أو التحكم الآلي.

9. لوحة مفاتيح عرض رقمية مفتوحة تعمل من قبل المستخدم ومرنة وسهلة التشغيل والتعيين.

10. نظام تحكم معالج دقيق متكامل للغاية مع أداء موثوق به.

11. إن مفتاح تبديل التيار المتردد غير المتصل بالتيار العالي لديه تنظيم للجهد غير المتدرج ، ونطاق تنظيم واسع للجهد ، وقدرة زائدة قوية.



فئات المنتجات

جعل الشركة مزود خدمة احترافيًا رائدًا لحلول تصنيع المنتجات الإلكترونية القوية.
نحن نبحث عن شركاء موزعين!
مهتم؟فقط اتصل بنا إذا كان لديك أي أفكار.

اتصل بنا

+86-29-88626546
knight.liu@xichi.com
عنوان المقر الرئيسي: بلوك ب، قاعدة شيان الوطنية للنشر الرقمي، رقم 996، طريق تيانغوقي، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
قاعدة الإنتاج: رقم 2، طريق غرب تشينلينغسي، قاعدة كاوتانغ الصناعية للتكنولوجيا، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
حقوق الطبع والنشر ©2024 شيان XICHI ELECTRIC CO., LTD. خريطة الموقع