XICHI ELECTRIC CO.، LTD.

رمز السهم 831081
بيت / حلول / النفط والغاز والتعدين / محرك السرعة المتغيرة XFC500 لتنظيم سرعة روافع التعدين

محرك السرعة المتغيرة XFC500 لتنظيم سرعة روافع التعدين

الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-08-18      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

ونش التعدين عبارة عن جهاز يكمل مهام رفع المناجم الصغيرة أو الرفع الإضافي ومهام النقل بمساعدة سحب الحبل السلكي.

باستخدام VFD لتنظيم السرعة ، فمن الملائم تحقيق تنظيم السرعة متعدد المراحل لرافعات التعدين ، وتحسين استقرار النظام وسلامته.إنه يقلل من فشل التشغيل ووقت التعطل ، ويوفر القوى العاملة والموارد المادية ، ويحسن قدرة نقل الفحم ، وله أيضًا فوائد اقتصادية غير مباشرة كبيرة.


استخدام محرك متغير السرعة لتحقيق تنظيم سرعة رافعة المناجم

عند اختيار سعة محول التردد ، يجب مراعاة الاختلاف في أداء محرك التعدين وتقلب الحمل الميكانيكي.تم اختيار محرك التردد المتغير العالمي Xichi XFC500 في تحول المشروع هذا.


تتبنى VFD من سلسلة XFC500 التحكم في ناقل التيار ذي الحلقة المفتوحة والموثوقية العالية والأداء العالي التكلفة.إنها مناسبة لمختلف معدات الإنتاج الأوتوماتيكية مثل المراوح والمضخات.

معلمات محددة واختيار النموذج: محرك تيار متردد منخفض الجهد XFC500


يمكن للتطبيق المعقول لتكنولوجيا تحويل التردد لمعدات الرفع من مناجم الفحم أن يتغلب بشكل فعال على العيوب المختلفة لتقنية التحكم في سرعة الرافعة التقليدية.يمكن لنظام الرفع بأكمله أن يحقق عملية آمنة ومستقرة ، ويقلل بشكل كبير من الخسارة في تشغيل الرافعة ، ويحسن الفوائد الاقتصادية لمؤسسات الفحم.


يعتمد نظام التحكم في السرعة محركًا متغير السرعة ، مع أداء فائق ، وتكنولوجيا التحكم في القوة الموجهة مناسبة لبيئة العمل للرافعة.فقط من خلال إعطاء أمر التحكم لـ VFD في وحدة التحكم ، يمكن للرافعة أن تعمل وفقًا لمنحنى السرعة المحدد لتلبية متطلبات التشغيل المستقر في مرحلة الرفع.


يحتوي جهاز التحكم في سرعة تحويل التردد نفسه على وسائل حماية مثل الجهد الزائد والجهد المنخفض والتيار الزائد والحمل الزائد وفقدان الطور ودرجة الحرارة الزائدة.في نفس الوقت ، مع المراقبة والمعالجة المقابلة لأجهزة استشعار الإشارة المختلفة من مكان الحادث ، يمكن للرافعة أن تحقق وظائف حماية مهمة مثل التجاوز ، السرعة الزائدة ، التباطؤ ، الحد الأقصى للسرعة ، إلخ ، وتلبية متطلبات أنظمة السلامة.


التأثير الذي يمكن تحقيقه بعد استخدام عاكس تردد التيار المتردد لتنظيم السرعة:

بعد إدخال تقنية تنظيم سرعة تحويل التردد الأوتوماتيكي في نظام التحكم الكهربائي لرافعة المنجم ، من خلال التصحيح والتشغيل التجريبي ، يمكن أن يلبي تأثير التشغيل الحالي متطلبات عملية الرفع ، ويكون التأثير جيدًا.على وجه التحديد في:

تم تحسين درجة أتمتة نظام الرفع بشكل كبير ، والعملية بسيطة ، كما تم تقليل كثافة اليد العاملة للموظفين ؛

من خلال تنظيم سرعة تحويل التردد غير المتدرج ، يمكن تحقيق تنظيم سريع ومستقر وعالي الدقة للسرعة ، ويكون تأثير التيار الناتج عن الرافعة في عملية البدء والتسريع صغيرًا ، مما يساعد على تحسين الأداء وعمر الخدمة للرافعة معدات؛

إن VFD المستخدم ذو جودة موثوقة ، ويمكن برمجته وفقًا للاحتياجات.يمكن لنظام تشخيص الأخطاء عبر الإنترنت إجراء تحقيق في الأخطاء في الوقت المناسب ، وهو أمر مفيد لتقليل وقت معالجة الأخطاء ؛

يمكن أن يقلل تنظيم سرعة تحويل التردد من توليد التوافقيات ، وتحسين عامل طاقة الإدخال ، وتأثير توفير الطاقة وخفض الاستهلاك واضح.وفقًا لتوفير الطاقة بنسبة 20٪ ، يمكن للمحرك الكهربائي 1000 كيلو وات توفير حوالي 600000 يوان سنويًا من تكاليف الكهرباء.


متطلبات رافعة المناجم لنظام التحكم الكهربائي

1. التسارع والتباطؤ يتماشيان مع مصعد محرك vfd مزود- XiChiElectricلوائح سلامة الإنتاج الوطنية ذات الصلة.عند رفع الناس ، يكون التسارع a≤0.75m / s2، عند رفع المواد ، يكون التسارع a≤1.2m / s2، ويجب عدم تجاوز عزم الدوران الديناميكي الذي يسمح به مخفض الرافعة.

2. أداء تنظيم السرعة الجيدة.يجب أن يكون لديك سرعة ثابتة ، وتنظيم مناسب للسرعة ، ونطاق واسع لتنظيم السرعة ، والذي يمكن أن يلبي متطلبات التشغيل المستقر في أوضاع التشغيل المختلفة ومراحل الترويج (مثل التسارع ، والتباطؤ ، والسرعة الثابتة ، والزحف ، وما إلى ذلك).

3. بداية جيدة الأداء.يجب أن تكون قادرة على البدء تحت حمولة ثقيلة ولديها قدرة تحميل زائدة عالية.

4. يجب أن يكون المنحنى المميز صعبًا.للتأكد من أنه عندما يتغير الحمل ، لا تتأثر سرعة الرفع بشكل أساسي.منع السرعة من التغيير كثيرًا عندما يكون الحمل مختلفًا ، مما سيؤثر على التشغيل العادي للنظام.

5. سهولة تغيير أسلوب العمل.من الضروري أن تكون قادرًا على التبديل بسهولة بين أوضاع العمل مثل الفحص التلقائي ، وشبه التلقائي ، واليدوي ، وفحص الحبل ، وما إلى ذلك ، مع التشغيل المريح والتحكم المرن ، حتى لا تؤثر على الإنتاج الطبيعي بسبب تبديل أوضاع العمل.

6. باستخدام التكنولوجيا الجديدة والمعدات الموفرة للطاقة ، من السهل تحقيق التحكم الآلي وتحسين كفاءة العمل للنظام بأكمله.هناك روابط ضرورية لحماية السلسلة والسلامة لضمان التشغيل الآمن للنظام.تقليل توفير الطاقة وخفض تكاليف التشغيل.


نظام التحكم في سرعة رافعة المناجم

هناك المشاكل التالية في نظام التحكم في سرعة رافعة المناجم التقليدية:

1. في طريقة التحكم هذه ، نظرًا للإجراءات المتكررة لموصل التيار المتردد أثناء عملية تنظيم السرعة ، تعمل المعدات لفترة طويلة ، ويتأكسد الاتصال الرئيسي لموصل التيار المتردد بسهولة ، مما يتسبب في تعطل المعدات.

2. إن التشغيل المتكرر ، تنظيم السرعة والفرملة للرافعة سوف تولد استهلاكًا كبيرًا للطاقة على سلسلة المقاومة للدائرة الخارجية للدوار ، مما يؤدي إلى إهدار الطاقة ، ودائرة التحكم في السرعة لمقاومة سلسلة الدوار معقدة.

3. أداء التحكم في السرعة للرافعة في مرحلتي التباطؤ والزحف ضعيف ، خاصة عندما يتغير الحمل ، من الصعب تحقيق التحكم المستمر في التباطؤ ، والذي غالبًا ما يتسبب في حدوث زيادة في التفريغ وحوادث الانقلاب.

4. ينتمي هذا النوع من تنظيم سرعة مقاومة سلسلة الدوار إلى تنظيم السرعة خطوة بخطوة ، والعملية غير مستقرة ، ومن السهل إحداث صدمات كهربائية وميكانيكية.

5. يعتمد المحرك على مقاومة الدوار للحصول على سرعة منخفضة ، وخصائص تشغيله ناعمة ، ومعدل الفرق الثابت كبير.

6. الصدمة الحالية كبيرة أثناء عملية البدء وتعديل السرعة وعملية التحويل ، والاهتزاز كبير في التشغيل بسرعة متوسطة وعالية ، والسلامة رديئة.


يدمج التطوير المستمر للتكنولوجيا الحديثة تقنية تنظيم سرعة تحويل التردد وتكنولوجيا PLC في نظام التحكم الكهربائي للرافعة. يمكنه تبسيط هيكل نظام التحكم الكهربائي الخاص به ، وتوفير الكثير من موصلات التيار المتردد ، ومرحلات الوقت ، والمرحلات الوسيطة ومرحلات التيار الزائد ، وبالتالي تحسن بشكل كبير من موثوقية الرافعة وإمكانية التحكم فيها وسلامتها.

عندما تعمل الرافعة في حالة توليد الطاقة ، يمكن إعادة الطاقة الكهربائية إلى شبكة الطاقة.تتميز بخصائص تنظيم السرعة الجيدة ، وعملية الانتقال مستقرة ، والسرعة قابلة للتعديل باستمرار ، والتأثير الميكانيكي صغير ، ويتم توفير الطاقة الكهربائية.



فئات المنتجات

جعل الشركة مزود خدمة احترافيًا رائدًا لحلول تصنيع المنتجات الإلكترونية القوية.
نحن نبحث عن شركاء موزعين!
مهتم؟فقط اتصل بنا إذا كان لديك أي أفكار.

اتصل بنا

+86-29-88626546
knight.liu@xichi.com
عنوان المقر الرئيسي: بلوك ب، قاعدة شيان الوطنية للنشر الرقمي، رقم 996، طريق تيانغوقي، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
قاعدة الإنتاج: رقم 2، طريق غرب تشينلينغسي، قاعدة كاوتانغ الصناعية للتكنولوجيا، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
حقوق الطبع والنشر ©2024 شيان XICHI ELECTRIC CO., LTD. خريطة الموقع