XICHI ELECTRIC CO.، LTD.

رمز السهم 831081
بيت / يدعم / صناعة المعرفة / كيفية اختيار طريقة بدء التشغيل للمحرك

كيفية اختيار طريقة بدء التشغيل للمحرك

الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-07-13      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

طرق بدء التشغيل الشائعة للمبتدئين المحركين:

1. بداية لينة منحدر الجهدبدء تشغيل محرك منحدر الجهد- XiChiElectric

طريقة بدء التشغيل هذه هي الأبسط ولا تحتوي على تحكم حالي في الحلقة المغلقة.إنه يضبط فقط زاوية توصيل الثايرستور ليزيدها كدالة للوقت.كما يوحي الاسم ، يرتفع الجهد خطيًا من صغير إلى كبير.إنه يغير نظام بدء التشغيل التقليدي التدريجي من خطوة أقل إلى غير متدرج ، وهو كذلك مناسب بشكل أساسي لأحمال القصور الذاتي الكبيرة.للمناسبات ذات المتطلبات العالية لاستقرار بدء التشغيل ، يمكن تقليل صدمة البداية والضغط الميكانيكي بشكل كبير.

عيبه هو أن عزم الدوران الأولي صغير ، والارتفاع المكافئ لخصائص عزم الدوران غير موات لنظام السحب.ووقت بدء التشغيل الطويل يضر بالمحرك.

الطريقة المحسنة هي استخدام بداية منحدر مزدوج.يرتفع جهد الخرج أولاً بسرعة إلى U (U ، قيمة الجهد المقابلة للحد الأدنى لعزم الدوران المطلوب لبدء تشغيل المحرك) ، ثم يزيد الجهد تدريجياً وفقًا لمنحدر المجموعة.حتى يتم الوصول إلى الجهد المقنن ، يمكن تعديل معدل ارتفاع الجهد والجهد الأولي وفقًا لخصائص الحمل.أثناء منحدر التسارع ، يزداد جهد المحرك تدريجيًا ، ويمكن ضبط وقت منحدر التسارع في نطاق زمني معين.يتراوح وقت منحدر التسارع بشكل عام بين 2 و 60 ثانية.خاصية طريقة البدء هذه هي أن تيار البدء كبير نسبيًا ، لكن وقت البدء قصير نسبيًا.


2. بداية الحد الحاليبدء تشغيل المحرك المنحدر الحالي- XiChiElectric

بدء الحد من التيار هو طريقة بدء التشغيل اللينة التي تقيد تيار بدء المحرك بحيث لا يتجاوز قيمة معينة محددة Im أثناء عملية بدء تشغيل المحرك.يتم استخدامه بشكل أساسي لبدء التنحي لبدء الحمل الخفيف ، ويزداد جهد الخرج بسرعة من الصفر حتى يصل تيار الخرج إلى الحد الحالي المحدد مسبقًا Im.ثم احتفظ بتيار الخرج ليس أكبر من هذه القيمة وقم بزيادة الجهد تدريجياً حتى الجهد المقنن.تتمثل ميزة طريقة البدء هذه في أن تيار البدء صغير ، ويمكن ضبط القيمة الحدية Im لتيار البدء حسب الحاجة.العيب هو أنه من الصعب معرفة انخفاض ضغط البدء عند البدء ، ولا يمكن استخدام مساحة انخفاض الضغط بالكامل ، وفقدان عزم الدوران ، ووقت البدء طويل نسبيًا. تستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع وهي مناسبة للمراوح والمضخات.


3. بدء التحكم في عزم الدوران:

إنها مناسبة لبدء الحمل الثقيل. يزيد بشكل خطي من عزم بدء تشغيل المحرك من صغير إلى كبير.مزاياه هي بداية سلسة ومرونة جيدة وحماية أفضل لنظام السحب.الغرض منه هو حماية نظام السحب وإطالة عمر نظام السحب. في الوقت نفسه ، يقلل من التأثير على شبكة الطاقة عند بدء تشغيل المحرك ، وهو الطريقة المثلى لبدء الحمل الثقيل.عيبه هو أن وقت البدء أطول.


4. بدء عزم الدوران بالإضافة إلى التحكم في الركلة

عزم الدوران بالإضافة إلى بدء التحكم في الركلة هو نفسه بدء التحكم في عزم الدوران ، وهو كذلك أيضًا تستخدم في مناسبة بدء الحمل الثقيل.الفرق هو أن عزم الدوران المفاجئ يستخدم في لحظة البدء للتغلب على عزم الدوران الثابت لنظام السحب ، ثم يرتفع عزم الدوران بسلاسة ، مما قد يؤدي إلى تقصير وقت البدء.

يلاحظ: عند استخدام وضع بدء عزم دوران الركلة ، يجب استخدامه جنبًا إلى جنب مع أوضاع بدء التشغيل الناعمة الأخرى ، ويجب ضبط قيم جهد الركلة ووقت الركل.


5. بدء التحكم في الجهد

بدء التحكم في الجهد هو جعل المحرك يحصل على أقصى عزم دوران لبدء التشغيل وتقصير وقت البدء قدر الإمكان تحت فرضية ضمان انخفاض معين في جهد البدء.انها الطريقة المثلى لبدء التشغيل الناعم للضوء.


طرق التوقف الشائعة للمبتدئين الناعمة:

1. حر قف:

يتم إكمال طريقة التحكم التقليدية عن طريق انقطاع التيار الكهربائي الفوري.عندما يتلقى المبدئ الناعم أمر الإيقاف ، يقوم المبدئ الناعم بحظر مرحل التحكم في موصل التجاوز ثم يحجب إخراج الدائرة الرئيسية للثايرستور ، و يتوقف المحرك بحرية وفقًا لحمل القصور الذاتي.


2. توقف ناعم:

عندما يتوقف المحرك ، فإن المبدئ الناعم يقلل ببطء من الجهد المقنن إلى الجهد الأولي لنا وفقًا للوقت الذي يحدده التوقف الناعم ، ثم يوقف الإخراج.يمكنه القضاء على صدمة مقاومة القصور الذاتي لنظام السحب بسبب وقوف السيارات المجاني. مثل لا ينبغي إيقاف ناقلات الحزام والمصاعد والعديد من الأحمال الأخرى فجأة ، ويمكن أن تلبي وظيفة التوقف الناعم هذا المطلب فقط. بعد أن يستقبل الثايرستور إشارة التوقف الناعمة ، تنخفض زاوية التوصيل تدريجيًا ، وتتحول إلى الاكتمال بعد فترة زمنية معينة.أي أن الجهد الطرفي للمحرك ينخفض ​​تدريجياً إلى الصفر.يمكن ضبط وقت وقوف السيارات وفقًا للاحتياجات الفعلية.


3. الكبح للتوقف:

تيار الإدخال المباشر للمحرك لتسريع الكبح ، ووقت الكبح قابل للتعديل.إنها تستخدم بشكل أساسي للأحمال ذات عزم القصور الذاتي الكبير أو المناسبات التي تتطلب الإغلاق السريع. في حالات معينة ، فإنه يحل محل الفرامل العكسية للتوقف.


اختيار بداية المحرك لينة

في المؤسسات الصناعية والتعدين ، يمكن استخدام مبتدئين لينة في تطبيقات مختلفة حيث لا تحتاج المحركات غير المتزامنة ذات قفص السنجاب ثلاثي الأطوار إلى تنظيم السرعة ، ومناسبة بشكل خاص للأحمال المختلفة التي تتطلب بداية ناعمة وتوقفًا ناعمًا ، مثل المضخات والناقلات والمصاعد ، إلخ. . بالنسبة لظروف الحمل المتغيرة ، عندما يعمل المحرك بحمل خفيف لفترة طويلة ، ولا يعمل إلا عند التحميل الكامل لفترة قصيرة أو للحظات ، فإن تطبيق بادئ التشغيل الناعم (بدون موصل جانبي) له تأثير خفيف في توفير الطاقة. .

شيشي الكتريك يوفر 3 أنواع من المبتدئين الناعمة ذات الجهد المنخفض لتختار من بينها.


نموذج بداية ناعمة CMC-LX

بداية ناعمة CMC-HX CMC-MX Bypass Soft Starter
صورة المنتج محرك 3 مراحل Soft Starter-XiChiElectric المحرك التعريفي Soft Starter-XiChiElectric تجاوز المحرك لينة بداية- XiChiElectric
محرك قابل للتطبيق قفص السنجاب AC غير متزامن / المحرك التعريفي
العملة الرمزية 18 ~ 1200 أمبير 18 ~ 1200 أمبير 18 ~ 560 أ
القوة المكيفة 380V 7.5 ~ 630kW 380V 7.5 ~ 630kW
690 فولت 7.5 ~ 630 كيلو واط
1140 فولت 22 ~ 995 كيلو واط
380V 7.5 ~ 280kW
مقاول تجاوز غير مشمول غير مشمول مدمج
أوضاع البدء بداية منحدر الجهد ،
بداية الحد الحالي ،
بدء عزم دوران ركلة.
منحنى الجهد الأسي ،
منحنى الجهد الخطي ،
منحنى المنحدر الحالي ،
المنحنى الأسي الحالي ،
المنحنى الخطي الحالي ،
ركلة البداية.
بداية منحدر الجهد ،
بداية الحد الحالي ،
بدء عزم دوران ركلة.
أوضاع التوقف توقف مجاني ،
توقف ناعم.
توقف مجاني ،
توقف ناعم ،
الكبح للتوقف ،
توقف المضخة.
توقف مجاني ،
توقف ناعم.


لأية أسئلة ، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني.


فئات المنتجات

جعل الشركة مزود خدمة احترافيًا رائدًا لحلول تصنيع المنتجات الإلكترونية القوية.
نحن نبحث عن شركاء موزعين!
مهتم؟فقط اتصل بنا إذا كان لديك أي أفكار.

اتصل بنا

+86-29-88626546
knight.liu@xichi.com
عنوان المقر الرئيسي: بلوك ب، قاعدة شيان الوطنية للنشر الرقمي، رقم 996، طريق تيانغوقي، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
قاعدة الإنتاج: رقم 2، طريق غرب تشينلينغسي، قاعدة كاوتانغ الصناعية للتكنولوجيا، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
حقوق الطبع والنشر ©2024 شيان XICHI ELECTRIC CO., LTD. خريطة الموقع