XICHI ELECTRIC CO.، LTD.

رمز السهم 831081
بيت / يدعم / صناعة المعرفة / كيفية إطالة عمر المبتدئين اللينة

كيفية إطالة عمر المبتدئين اللينة

الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-09-27      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

مقبلات ناعمة موثوقة للغاية ودائمة طالما يتم استخدامها بشكل صحيح وضمن النطاق المحدد بواسطة الشروط الفنية للجهاز.إنها تتطلب القليل من الصيانة ، ولكن العناصر التالية تحتاج إلى فحص وصيانة منتظمين لزيادة فعاليتها وإطالة عمرها التشغيلي.

تين.-XiChi CMC-MX Soft Starter في GCK Switchgear

بداية المحرك لينة الشركة المصنعة- XiChiElectricعند صيانة المبدئ الناعم ، يجب أن يُطلب من الموظفين الفنيين والتقنيين العمل أو العمل تحت إشراف الموظفين الفنيين والتقنيين.يمكن إجراء صيانة للبادئ الناعم مع إزالة الماكينة أو على لوحة المفاتيح مباشرة.


ومع ذلك ، عند إجراء الصيانة مباشرة على لوحة التبديل ، يجب أولاً فصل مصدر الطاقة الرئيسي والتحكم في مصدر الطاقة ، ويجب إغلاق صندوق توزيع الطاقة مع مفتاح توزيع الطاقة لهذه الدائرة.في الوقت نفسه ، يجب وضع علامات تحذير واضحة على صندوق التوزيع لمنع الأشخاص الآخرين من إغلاق مفتاح التوزيع عن طريق الخطأ ، مما يؤدي إلى وقوع حوادث صدمة كهربائية.

1. تنظيف معدات بدء التشغيل الناعم

يجب فحص المعدات بانتظام للتأكد من نظافتها.إذا كان هناك الكثير من الغبار والأوساخ ، فسيؤدي ذلك إلى تقليل مستوى العزل لبادئ التشغيل الناعم ، مما قد يتسبب في المخاطر التالية:

1. الدائرة الأولية تزحف وتتقوس ، مما يتسبب في حدوث أعطال خطيرة في ماس كهربائى للمعدات.

2. الدائرة الثانوية بها تسرب ، ماس كهربائى ، وفشل تحكم.

3. تزداد المقاومة الحرارية للرادياتير ، ويزداد ارتفاع درجة حرارة الثايرستور ، مما يؤدي إلى عمل الحماية الحرارية أو تلف الثايرستور.

إليك كيفية تنظيف أجهزتك:

1. استخدم فرشاة نظيفة وجافة لتنظيف الغبار برفق داخل الجهاز.

2. يمكن استخدام الهواء المضغوط لإزالة الغبار الموجود على لوحة الدوائر المطبوعة ، ويمكن مسح الأوساخ العنيدة برفق باستخدام كرة قطن كحولية.

2. تجفيف التكثيف البادئ الناعم

تحقق دائمًا من داخل الجهاز بحثًا عن التكثيف في المناخات الرطبة أو في الخريف ، عندما يحتمل حدوث التكثيف.في حالة حدوث تكثيف ، سيتم تقليل مستوى العزل لبادئ التشغيل الناعم ، والمخاطر المحتملة هي:

1. الدائرة الأولية تزحف وتتقوس ، مما يتسبب في حدوث أعطال خطيرة في ماس كهربائى للمعدات.

2. الدائرة الثانوية بها تسرب ، ماس كهربائى ، وفشل تحكم.

3. أضف تآكل الأجزاء المعدنية.

طرق التجفيف هي كما يلي:

1. جفف بمجفف الشعر أو بمسدس حراري.

2. يمكن استخدام مزيل الرطوبة لإزالة الرطوبة من غرفة توزيع الطاقة.

3. في حالة التكثيف الشديد ، يجب تركيب معدات التسخين وإزالة الرطوبة في خزانة توزيع الطاقة مع بداية ناعمة.

3. صيانة نظام التهوية والتبريد الناعم للبادئ

بالنسبة للمبتدئين المجهزة بمراوح تبريد ، تحقق بانتظام من انسداد مجرى الهواء وما إذا كانت المروحة تعمل بشكل جيد.في حالة انسداد مجرى الهواء أو تلف المروحة ، ستزداد المقاومة الحرارية للرادياتير ، ويزداد ارتفاع درجة حرارة الثايرستور.ستؤدي العملية طويلة المدى إلى زيادة درجة حرارة المبدئ الناعم عن إجراء الحماية أو إتلاف الثايرستور.

إذا تم حظر مجرى الهواء ، فقم بإزالة الانسداد في مجرى الهواء في الوقت المناسب للحفاظ على مجرى الهواء دون عائق.في المبدئ الناعم ، المروحة عنصر قابل للاستهلاك.إذا كانت المروحة لا تدور أو تدور ببطء بشكل واضح ، فيجب استبدالها.بشكل عام ، المراوح المستخدمة في المقبلات اللينة هي منتجات قياسية تُباع في السوق.يمكن للمستخدمين استبدالها بأنفسهم أو الاتصال بالمورد لاستبدالها.يرجى ملاحظة أن الحجم والجهد المقنن وسعة التهوية لأنواع مختلفة من المراوح مختلفة ، ويجب استبدال نفس النوع من المروحة أو مروحة من نفس الحجم والجهد المقدر ولا تقل سعة التهوية للمروحة الأصلية تغييره.

4. صيانة الموصلات في معدات بدء التشغيل الناعم

يجب فحص وحدة التحكم والمكونات الأخرى في خزانة اللوحة بانتظام لمعرفة ما إذا كانت جميع التوصيلات ضيقة.إذا كان الموصل مفكوكًا ، فقد يتسبب في المخاطر التالية:

1. يتم تسخين نقطة التوصيل ، مما قد يتسبب في اجتثاث أو اندماج عند نقطة التوصيل في الحالات الشديدة ، وتلف المكونات الكهربائية المجاورة بسبب الحرارة الزائدة ، ويتم تسخين الأسلاك المعزولة المجاورة ويسرع العزل من الشيخوخة.

2. دائرة التحكم في حالة اتصال ضعيف ، مما يتسبب في حدوث أعطال مختلفة غير عادية لبادئ التشغيل الناعم.

5. صيانة الأسلاك في خزانة البداية الناعمة

ترتبط الأسلاك بشكل كبير بسلامة استخدام المعدات.تحقق بانتظام من الدائرة الرئيسية وأسلاك دائرة التحكم في وحدة التحكم وخزانة اللوحة للتحقق مما إذا كانت الأسلاك متقادمة ، أو متفحمة ، أو متشققة ، أو تالفة ، إلخ. تشمل المخاطر التي قد تنجم عن الأسلاك التالفة ما يلي:

1. الدائرة الأولية تزحف وتتقوس ، مما يتسبب في حدوث أعطال خطيرة في ماس كهربائى للمعدات.

2. الدائرة الثانوية بها تسرب ، ماس كهربائى ، وفشل تحكم.ما دامت ظاهرة الشيخوخة تحدث ، ومهما كانت خطورتها ، يجب استبدال الأسلاك في الوقت المناسب.

6. التغييرات في بيئة استخدام المبدئ الناعم

إذا تغيرت بيئة التشغيل حول الجهاز بشكل كبير ، فيجب اتخاذ التدابير المناسبة.على سبيل المثال ، عندما يزداد الغبار في بيئة الاستخدام إلى حد ما ، يجب اتخاذ إجراءات الختم وترشيح الهواء لخزانة توزيع الطاقة ؛عندما يحدث غاز تآكل في بيئة الاستخدام ، يجب اتخاذ تدابير مقاومة للتآكل والعزل.

7. مكونات في مقبلات لينة

1. نظف نقاط التلامس الرئيسية والإضافية للمكونات الكهربائية المختلفة باستخدام ورق الصنفرة الناعم على فترات منتظمة.

2. تحقق مما إذا كانت فجوة الهواء في الموصل الفراغي تلبي المتطلبات كل عام وفقًا للدليل الفني للشركة المصنعة.

3. يجب إصلاح واستبدال نقاط التلامس والتجهيزات ذات التآكل الشديد.

4. يجب استبدال الأجهزة مثل بدء الملامسات (المرحلات) بانتظام.

5. تحقق مما إذا كانت هناك آثار متبقية بعد ارتفاع درجة الحرارة أو تلف الجهاز.

8. فحص الحماية الوظيفية للمبتدئين الناعمين

يجب فحص تسلسل الإجراء وقيمة الإعداد لكل جهاز حماية كل عامين لضمان صحتها.

9. فحص معادلة التدفق للمبتدئين اللينة

بالنسبة للأجهزة ذات التشغيل الناعم ذات الطاقة الكبيرة والفروع المتعددة التي تعمل بالتوازي ، يجب فحص معادلة التدفق بانتظام ، ويجب أن يكون معامل معادلة التدفق أعلى من 0.7.بخلاف ذلك ، تحقق مما إذا كان الاتصال بين قضيب التوصيل والصمام السريع مفكوكًا وما إذا كانت خصائص الثايرستور قد تدهورت.

10. فحص مقاييس الجهد والأزرار وأجهزة التشغيل

انتبه للتحقق مما إذا كان هناك اتصال ضعيف أو انقطاع الاتصال.استخدم البنزين النقي أو الكحول لتنظيف القطعة المنزلقة من الجهاز النقطي مع تلامس ضعيف ، واستبدال الأجهزة الكهربائية العاملة بالتآكل الشديد والتآكل في الوقت المناسب.


فئات المنتجات

جعل الشركة مزود خدمة احترافيًا رائدًا لحلول تصنيع المنتجات الإلكترونية القوية.
نحن نبحث عن شركاء موزعين!
مهتم؟فقط اتصل بنا إذا كان لديك أي أفكار.

اتصل بنا

+86-29-88626546
knight.liu@xichi.com
عنوان المقر الرئيسي: بلوك ب، قاعدة شيان الوطنية للنشر الرقمي، رقم 996، طريق تيانغوقي، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
قاعدة الإنتاج: رقم 2، طريق غرب تشينلينغسي، قاعدة كاوتانغ الصناعية للتكنولوجيا، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
حقوق الطبع والنشر ©2024 شيان XICHI ELECTRIC CO., LTD. خريطة الموقع