XICHI ELECTRIC CO.، LTD.

رمز السهم 831081
بيت / يدعم / صناعة المعرفة / سعة VFD للأغراض العامة ودليل اختيار النوع

سعة VFD للأغراض العامة ودليل اختيار النوع

الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-08-19      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

كيف تعمل محركات التردد المتغير

محرك التردد المتغير عبارة عن جهاز إمداد طاقة يحول مصدر طاقة تيار متردد بتردد طاقة إلى مصدر طاقة قابل للتعديل بالتردد.وفقًا لصيغة السرعة المتزامنة لمحرك التيار المتردد N = 60f / p (في الصيغة ، N هي السرعة المتزامنة للمحرك ، و f تردد مصدر الطاقة. P هو عدد أزواج القطب للمحرك) ، مثل طالما تم تغيير التردد ، يمكن تغيير سرعة محرك التيار المتردد.VFD هو جهاز تحويل طاقة تم تطويره بناءً على هذا المبدأ.


عادة ما يعتمد vfd للأغراض العامة على وضع العمل AC-DC-AC.من الناحية النسبية ، فإن محرك التردد المتغير ذو الجهد المنخفض هو الأكثر استخدامًا ، مع التكنولوجيا الناضجة ، والتكلفة المنخفضة وسهولة الصيانة.

مبادئ العمل الخاصة بـ vfds للأغراض العامة و vfds للأغراض الخاصة هي نفسها ، ولكن تم تطوير vfds للأغراض الخاصة وفقًا لخصائص المعدات المهنية ، وهي أكثر استهدافًا.

مثل تطبيقات التعدين والرفع ، غالبًا ما تكون vfds والمحركات محملة بشكل زائد ، لذلك يلزم أن تكون سعة العاكس كبيرة بدرجة كافية وأن تكون سعة التحميل الزائد قوية.

تتطلب آلات النسيج والمعادن دقة عالية وأداء عالي لمحولات التردد.


اختيار محركات التيار المتردد منخفضة الجهد للأغراض العامة

المؤشرات الرئيسية لقياس أداء محركات التيار المتردد للأغراض العامة هي وضع التحكم ، عزم بدء التشغيل ، دقة التحكم في عزم الدوران ، دقة التحكم في السرعة ، نوع إشارة التحكم ، وضع التحكم في السرعة ، إعداد السرعة متعدد المراحل ، تردد الناقل ، وظيفة القفز بالتردد ، واجهة الاتصال ، إلخ.

الشكل XiChi محركات التيار المتردد العامة ذات الجهد المنخفض XFC500 حالة التطبيق

محركات التيار المتردد الصين- XiChiElectric

إن تشغيل وصيانة وتطبيق vfds للأغراض العامة في الداخل والخارج متشابهة بشكل أساسي.يكمن الاختلاف في وظائف العلامات التجارية المختلفة ، وواجهة الاتصال ، والجودة ، وتعريفاتها المحددة وميزاتها الفريدة.ومع ذلك ، لا يستخدم المستخدمون بالضرورة جميع مؤشرات الأداء هذه ، ولكنهم يختارون الوظائف والمؤشرات التي يمكن أن تلبي احتياجاتهم وفقًا لاحتياجاتهم ، ويستخدمونها كمعيار لقياس واختيار محركات الأقراص المضغوطة للأغراض العامة.

يعد الاختيار الصحيح لمحولات التردد ذات الأغراض العامة أمرًا بالغ الأهمية للتشغيل العادي لنظام التحكم في القيادة.


بادئ ذي بدء ، من الضروري توضيح الغرض من استخدام محركات التيار المتردد العالمية ، وفقًا لـ نوع آلات الإنتاج ، نطاق تنظيم السرعة ، استجابة السرعة ودقة التحكم ، عزم الدوران الانطلاق والمتطلبات الأخرى.فهم كامل خصائص الحمولة مدفوعًا بعاكس التردد ، حدد نوع vfd للأغراض العامة الذي يجب استخدامه لتشكيل نظام التحكم ، ثم حدد طريقة التحكم الأكثر ملاءمة.


من أجل التشغيل الموثوق به على المدى الطويل لـ vfd للأغراض العامة ، تعد معايير الاتصال وواجهات الإدخال والإخراج لمحرك التيار المتردد والملحقات مهمة جدًا أيضًا.


بالإضافة إلى ذلك ، يجب الانتباه أيضًا إلى مستوى تكنولوجيا التصنيع ، والحياة ، والتوافقيات ، والكفاءة ، وعامل الطاقة ، وخدمات المبيعات لمحولات التردد ذات الجهد المنخفض.


على وجه التحديد ، يتضمن اختيار محركات التيار المتردد منخفضة الجهد للأغراض العامة جانبين: اختيار نوع واختيار القدرات. مبدأ الاختيار هو: أولاً وقبل كل شيء ، يمكن أن تضمن خصائصه الوظيفية تحقيقًا موثوقًا لمتطلبات العملية ، وثانيًا ، للحصول على نسبة أداء أفضل.


يجب أن يتم اختيار نوع vfd للأغراض العامة وفقًا لخصائص الحمل.

أ.بالنسبة لعزم الدوران المربع للمراوح ، والمضخات ، وما إلى ذلك ، يكون عزم الحمل صغيرًا عند السرعة المنخفضة ، وعادةً ما يتم تحديد وظيفة خاصة أو مشتركة ذات الجهد المنخفض vfd.

ب.بالنسبة لأحمال عزم الدوران الثابتة أو الآلات التي تتطلب دقة عالية في السرعة الثابتة ، يجب تحديد vfd عالي الوظائف بجهد منخفض مع وظيفة التحكم في عزم الدوران.

ج.هذا النوع من عاكس التردد لديه عزم دوران منخفض السرعة ، وخصائص ميكانيكية ثابتة عالية وصلابة عالية ، ولا يخاف من تأثير الحمل ، وله خصائص الحفارات.من أجل تحقيق تنظيم سرعة عزم الدوران الثابت مع نسبة سرعة كبيرة ، غالبًا ما يتم اعتماد طريقة زيادة سعة vfd.

د.بالنسبة لآلات الإنتاج التي تتطلب دقة عالية وأداءًا ديناميكيًا جيدًا واستجابة سريعة للسرعة ، يجب استخدام التحكم المتجه أو التحكم المباشر في عزم الدوران للأغراض العامة vfds.


من حيث القدرة ، يتم تمييز معظم vfds للأغراض العامة بثلاثة معلمات: التصنيف الحالي ، قوة المحرك المتاحة والقدرة المقدرة. عادةً ما يتم تقديم المعلمتين الأخيرين من قبل الشركة المصنعة وفقًا للمحرك القياسي الذي تنتجه الدولة أو الشركة ، ولا يمكن أن تعبر بدقة عن سعة الحمولة الفعلية للعاكس.

التيار المقنن فقط هو معلمة رئيسية يمكن أن تعكس سعة تحميل vfds للأغراض العامة.


لذلك ، فإن المبدأ الأساسي هو تحديد سعة محرك التردد المتغير بناءً على التيار المقدر للمحرك الذي لا يتجاوز التيار المقدر لـ vfd العام ، ولا يمكن استخدام الطاقة المقدرة للمحرك إلا كمرجع.


بالإضافة إلى ذلك ، قبل تحديد سعة vfd للأغراض العامة ، يجب فهم شروط العملية للمعدات ومعلمات المحرك ، ويجب مراعاة نوع المحرك وخصائص العمل ، مع ترك هامش معين.

على سبيل المثال ، التيار المقدر لمحرك المضخة الغاطسة أكبر من التيار العادي غير المتزامن ؛


لا يحتوي محرك الطاولة الدوارة المستخدم بشكل شائع في صناعة المعادن على تيار تصنيف كبير فحسب ، بل يسمح له أيضًا بأن يكون في حالة عمل مغلق الدوار لفترة قصيرة.نظرًا لأن معظم محركات الأقراص الدوارة عبارة عن محركات متعددة المحركات ، فيجب التأكد من عدم السماح لتيار الحمل الكلي بتجاوز التيار المقدر لمحرك التيار المتردد للأغراض العامة في حالة خالية من الأخطاء.


مثال آخر هو المناسبة التي تم فيها إزالة صندوق التخفيض الأصلي واستخدام محرك التيار المتردد للأغراض العامة لتنظيم السرعة.يجب النظر في زيادة قدرة المحرك بشكل مناسب لتلبية متطلبات عزم الدوران للحمل.


يجب أيضًا مراعاة أن خرج محرك التيار المتردد للأغراض العامة غني بالتوافقيات ، مما يؤدي إلى تدهور عامل الطاقة وكفاءة المحرك.لذلك ، سيزداد تيار المحرك ، بشكل عام حوالي 10 ٪ ، مقارنة باستخدام شبكة تردد الطاقة لتزويد الطاقة للمحرك بمحرك تيار متردد منخفض الجهد للأغراض العامة.سيزداد ارتفاع درجة الحرارة بحوالي 20٪.لذلك ، عند اختيار محول التردد ، يجب الاحتفاظ بهامش مناسب لمنع ارتفاع درجة الحرارة من الارتفاع الشديد والتأثير على عمر خدمة المحرك.


عند اختيار محرك تردد متغير ، يمكنك اتباع الخطوات السبع التالية:


(1) حدد وضع العمل والسعة ونوع الحمولة للجهاز.

(2) توضيح العملية ومؤشرات الأداء ومتطلبات التحكم للمعدات.

(3) تحديد هيكل النظام ، واجهة الإدخال / الإخراج ، واجهة الاتصال ، إلخ.

(4) تلخيص مؤشرات ومتطلبات الأداء المختلفة.

(5) إجراء الاستشارات الفنية أو العطاءات المباشرة حسب النتائج الموجزة.

(6) مقارنة شاملة للأداء وعمر الخدمة والسعر والخدمة.

(7) تحديد ماركة المحرك والطراز والمواصفات والمورد.


فئات المنتجات

جعل الشركة مزود خدمة احترافيًا رائدًا لحلول تصنيع المنتجات الإلكترونية القوية.
نحن نبحث عن شركاء موزعين!
مهتم؟فقط اتصل بنا إذا كان لديك أي أفكار.

اتصل بنا

+86-29-88626546
knight.liu@xichi.com
عنوان المقر الرئيسي: بلوك ب، قاعدة شيان الوطنية للنشر الرقمي، رقم 996، طريق تيانغوقي، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
قاعدة الإنتاج: رقم 2، طريق غرب تشينلينغسي، قاعدة كاوتانغ الصناعية للتكنولوجيا، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
حقوق الطبع والنشر ©2024 شيان XICHI ELECTRIC CO., LTD. خريطة الموقع