XICHI ELECTRIC CO.، LTD.

رمز السهم 831081
بيت / حلول / نظام التشغيل / آحرون / تطبيق Solid Soft Starter لمضخة تغذية المياه في محطة توليد الطاقة الحرارية

تطبيق Solid Soft Starter لمضخة تغذية المياه في محطة توليد الطاقة الحرارية

الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-07-29      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

نظرة عامة على مشروع البداية الناعمة لمحرك مضخة التغذية

المحرك : معلمات CMV Solid State Soft Starter-XiChiElectric

المحرك 1: الطاقة 1000kW ؛الحالي 57.4A ؛10kV الجهد.معامل القدرة 0.9.

المحرك 2: قوة 1600kW ؛التيار 110.2A ؛10kV الجهد.معامل القدرة 0.877.


المضخة : معلمات

التدفق: 3100 م⊃3; / ساعة ؛

ضغط الرأس الهيدروليكي: 96 م ؛

متطلبات التحكم في بدء التحميل وإيقافه: تعمل وفقًا لمستوى المياه.


خلفية تحول الأتمتة

يتم تنظيم تنظيم الضغط لنظام مضخة تغذية الغلاية لمحطة الطاقة الحرارية بواسطة صمام التنظيم الكهربائي على جانب المخرج ، وليس وفقًا لاستهلاك المياه الفعلي.لذلك ، يتم إهدار كمية كبيرة من موارد المياه والطاقة ، ولها إمكانات كبيرة في توفير الطاقة.يتم التحكم في محرك هذا النظام بواسطة قاطع دائرة تفريغ 10 كيلو فولت لبدء التشغيل والإيقاف ، ولا يحتوي على وظيفة البداية الناعمة ، مما يتسبب في تآكل خطير لنظام النقل وعامل طاقة منخفض للمحرك.في كل مرة يبدأ فيها المحرك ، يصل تيار البدء إلى 4 ~ 7 مرات من التيار المقنن ، مما يقلل بشكل كبير من عمر خدمة لف الجزء الثابت.نظرًا للتأثير الميكانيكي الكبير والاهتزاز الشديد ، يجب استبدال المحامل وأقراص التوازن وحلقات التوازن بشكل متكرر ، مما يؤدي إلى تكاليف إصلاح باهظة الثمن كل عام.


حل _لينة بداية مضخة المياه المورد- XiChiElectric

يمكن أن يؤدي تطبيق بادئ التشغيل الناعم إلى حل المشكلات المذكورة أعلاه في بدء تشغيل المحرك.

يدمج المبدئ الناعم بدء التشغيل الناعم للمحرك ، والتوقف الناعم ، والحماية متعددة الوظائف.في صناعة التدفئة ، يمكن استخدام المشغلات اللينة في تطبيقات مختلفة للمحركات غير المتزامنة ذات قفص السنجاب التي لا تتطلب تنظيم السرعة ، ومناسبة بشكل خاص لأحمال المضخات المختلفة أو أحمال المروحة التي تتطلب بداية ناعمة وتوقفًا ناعمًا.

في التطبيقات العملية ، لا يمكن استخدام المبدئ الناعم للتحكم في محرك واحد فحسب ، بل يمكنه أيضًا التحكم في محركات متعددة عند استخدامه مع نظام التحكم المنطقي القابل للبرمجة (PLC) ، وهو اقتصادي وعملي.




ميزات CMV Solid State Soft Starter

جهاز بدء التشغيل الناعم ذو الجهد العالي من سلسلة CMV مناسب للتحكم في بدء التشغيل وحماية المحركات غير المتزامنة والمتزامنة على شكل قفص السنجاب.يتكون الجهاز من عدة ثايرستور في سلسلة ومتوازية ، والتي يمكن أن تلبي متطلبات التيار والجهد المختلفة.

سهل التركيب والاستخدام.قبل التشغيل عالي الجهد ، يُسمح باستخدام الجهد المنخفض لإجراء اختبارات كهربائية على النظام بأكمله لضمان السلامة ؛

يتم تثبيت موصل الفراغ بالداخل ، في حالات خاصة ، يمكن تشغيل المحرك مباشرة لضمان استمرارية الإنتاج وتحسين الكفاءة ؛

يستخدم الثايرستور كعنصر رئيسي للدائرة ، مع وظائف حماية متعددة ؛

وحدة تحكم ARM ذات النواة الدقيقة 32 بت ، وظيفة تحكم مركزية فعالة وموثوقة ومستقرة في الوقت الفعلي ؛

واجهة اتصال RS-485 ، يمكنها التواصل مع مركز التحكم المركزي أو الكمبيوتر المضيف ؛(عادةً ما يكون الكمبيوتر الصناعي ومحطة العمل والشاشة التي تعمل باللمس مثل الكمبيوتر المضيف والتحكم في الاتصالات PLC وشريحة واحدة وما إلى ذلك مثل الكمبيوتر السفلي ، وذلك للتحكم في مكونات المعدات وأجهزة القيادة ذات الصلة.)

هيكل مدمج ، تصميم منفصل لجزء الضغط العالي وجزء الضغط المنخفض ؛

تصميم معقول ، مضاد للتلوث ، تصميم معياري لسهولة الاستبدال والصيانة ؛

أداء جيد من حيث التكلفة.

3 أنواع من أوضاع التحكم في البدء والإيقاف: التحكم المحلي والتحكم عن بعد والتحكم في DCS.




التطبيق الهندسي لبرنامج Soft Starter

حماية المحرك المدمج في البادئ الناعم:

الحماية من فقدان الطور ، حماية تسلسل الطور ، بدء حماية التيار الزائد ، تشغيل حماية الحمل الزائد والمحرك لا يمكن أن يبدأ الحماية لفترة طويلة.عندما يتم تنشيط وظيفة الحماية الخاصة بالبادئ الناعم ، ستعرض لوحة التحكم الخاصة به إشارة الخطأ مباشرة (يمكن للرقم الرقمي أن يعرض رمز الخطأ).


معلمات التحكم القابلة للتعديل على لوحة البداية الناعمة:

وقت بدء التشغيل الناعم ، جهد بدء التشغيل الأولي ، حد تيار بدء التشغيل ، وقت التوقف الناعم ، جهد تنحى إيقاف التشغيل الناعم (وظيفة إيقاف المضخة) ، بدء التشغيل النابض (للحمل المفاجئ).في التشغيل الفعلي ، يمكن ضبط هذه المعلمات أو اختيارها وفقًا للظروف المحددة لمحرك الجهاز في المشروع ووصف المبدئ الناعم.


يمكن أن يحتوي المبدئ الناعم أيضًا على خيار تحكم برنامج خاص مدمج واحد إلى عدة ، والذي يتم تثبيته داخل المبدئ الناعم لتحقيق وظائف التحكم في الوقت والتشابك والتشابك ، ويمكنه التحكم في البداية المنفصلة لمحركات متعددة.يمكن بدء تشغيل المحركات بشكل تعسفي بدون ترتيب معين ، مما يمنع تلقائيًا أكثر من محركين من البدء في نفس الوقت.بعد بدء تشغيل أحد المحركات ، لا ينتهي وقت التأخير ، ولا يمكن بدء تشغيل المحركات الأخرى.


غالبًا ما يتم استخدام البداية الناعمة ، المصنفة حسب حمل المحرك وتغيرات السرعة ، من أجل:

  • المعدات ذات الأحمال الكبيرة مع عدم تغيير السرعة:

مثل سيور النقل المينائية ، سيور منجم الفحم ، معدات ناقل حزام الأسمنت ، السلالم المتحركة ، المصاعد بدون عاكسات ، معدات درفلة الصلب ، آلات النقل الصناعية المختلفة ، إلخ.


  • معدات التحميل المتغيرة:

مثل مكيفات الهواء المركزية ، وأدوات الآلات السداسية ، والمطاحن ، وآلات الطحن ، وآلات التشكيل ، وآلات التثقيب ، وآلات التلميع ، وآلات التعليق ، والمكابس ، وآلات القطع ، والضواغط ، ووحدات ضخ آبار النفط ، وآلات الخياطة الكهربائية ، وخلاطات الطعام ، وآلات التشكيل بالحقن ، آلة الحدادة ، آلة تشكيل الخرسانة لآلة الألواح ، آلة تشكيل المطاط ، معدات الصناعة الكيميائية ، المعدات الزراعية ، آلات النسيج ، معدات صنع الورق ، الآلات الصناعية ، المواد الغذائية وغيرها من الآلات الصناعية الثقيلة.


قيمة الأتمتة الكهربائية لمحطات الطاقة الحرارية

من حيث الكفاءة ، يمكن لمحطات الطاقة الحرارية تحسين كفاءة توليد الطاقة من خلال تطبيق تكنولوجيا الأتمتة الكهربائية.على أساس عدم إجراء تغييرات كبيرة على شبكة ووحدات الطاقة الحالية ، يمكن استخدام تأثير تحسين تكنولوجيا الأتمتة الكهربائية للاستفادة من إمكانات وكفاءة محطات الطاقة الحرارية.


من حيث التكلفة ، يمكن أن يؤدي تطبيق تقنية الأتمتة الكهربائية في محطة توليد الطاقة الحرارية إلى تقليل استهلاك الطاقة لمحطة الطاقة الحرارية ، وزيادة تقليل تكلفة محطة الطاقة الحرارية مع ضمان كفاءة توليد الطاقة لمحطة الطاقة الحرارية.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن تقنية الأتمتة الكهربائية لها وظيفة تحسين تخصيص الموارد.يمكن أن تحقق تكنولوجيا الأتمتة الكهربائية تحسين وتعديل الروابط الرئيسية لمحطة الطاقة الحرارية وتحقيق ترشيد تخصيص الموارد.يمكن أن يؤدي الاستخدام الفعال لتكنولوجيا الأتمتة الكهربائية إلى تقليل معدل فشل تشغيل معدات محطة الطاقة الحرارية وتحسين جودة أعمال صيانة وإصلاح محطات الطاقة الحرارية.


فئات المنتجات

جعل الشركة مزود خدمة احترافيًا رائدًا لحلول تصنيع المنتجات الإلكترونية القوية.
نحن نبحث عن شركاء موزعين!
مهتم؟فقط اتصل بنا إذا كان لديك أي أفكار.

اتصل بنا

+86-29-88626546
knight.liu@xichi.com
عنوان المقر الرئيسي: بلوك ب، قاعدة شيان الوطنية للنشر الرقمي، رقم 996، طريق تيانغوقي، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
قاعدة الإنتاج: رقم 2، طريق غرب تشينلينغسي، قاعدة كاوتانغ الصناعية للتكنولوجيا، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
حقوق الطبع والنشر ©2024 شيان XICHI ELECTRIC CO., LTD. خريطة الموقع