XICHI ELECTRIC CO.، LTD.

رمز السهم 831081
بيت / حلول / المواد الكيميائية / تطبيق محرك التيار المتردد عالي الجهد CFV9000A في المصانع الكيماوية

تطبيق محرك التيار المتردد عالي الجهد CFV9000A في المصانع الكيماوية

الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-08-16      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

لماذا استخدام محركات التردد المتغير (VFD) في الإنتاج الكيميائي؟

تستخدم معظم الشركات الكيميائية محركات عالية الجهد لقيادة المراوح والمضخات ومعدات النقل الأخرى بسرعة ثابتة ، واستخدام طريقة ضبط المخمد أو الصمام لضبط حجم الهواء أو التدفق ، وذلك لتحقيق متطلبات إنتاج العملية.على الرغم من أن هذا التكوين يمكن أن يلبي احتياجات عملية الإنتاج ، إلا أنه يعاني من أوجه القصور الخطيرة التالية في الإنتاج الفعلي:


(1) طريقة ضبط الاختناق تهدر الطاقة الكهربائية.

في التصميم ، غالبًا ما تكون السعة المقدرة للمراوح ومضخات المياه المختارة أكبر من الطلب الفعلي لعملية الإنتاج ، بحيث تكون السعة المقدرة للمحرك الداعم أكبر.لذلك ، يجب إغلاق المخمد أو الصمام لتعديل الاختناق أثناء التشغيل الفعلي.

أثناء عملية الاختناق ، يظل المنحنى المميز للمروحة أو مضخة الماء دون تغيير ، وتظل سرعة الدوران دون تغيير ، ويتم تقليل معدل التدفق عن طريق زيادة مقاومة خط الأنابيب بشكل مصطنع عن طريق إغلاق المثبط أو الصمام.ينخفض ​​فتح المثبط أو الصمام ، ويزداد فقدان المقاومة وفقًا لذلك ، لكن قوة الإدخال للنظام لا تقل كثيرًا ، وتضيع طاقة الإدخال أثناء عملية الاختناق.

(2) يتم ضبط حجم الهواء أو معدل التدفق بواسطة المثبط أو الصمام، فقدان مقاومة خط الأنابيب كبير ، وفقدان الطاقة الخانق كبير ، وإهدار استهلاك الطاقة.تهتز المروحة أو مضخة الماء (مضخة الزيت) والمحرك بشكل كبير ، وتتآكل الدفاعة بشكل خطير ، وتتلف المعدات بسهولة ، وتكلفة الصيانة مرتفعة.

(3) يبدأ الجهد العالي للمحرك مباشرة ، ويكون تيار البدء كبيرًامما يزيد من العبء على الشبكة الكهربائية وفي نفس الوقت يكون له تأثير كبير على المحرك وآلية القيادة الميكانيكية مما يزيد من قدرة الشبكة الكهربية وتلف وصيانة المحرك والآلية الميكانيكية.

(4) استقرار النظام ودقة التحكم في ضبط الاختناق ضعيفان. نظرًا للعلاقة غير الخطية بين فتحة الحاجز للمخمد أو الصمام والتدفق ، وتأثير فجوة النقل الميكانيكي للمشغل ، فإن تعديل فتحة الحاجز ليس حساسًا ولا دقيقًا ، ومن المستحيل تحقيقه بسرعة و تعديل دقيق للتدفق.


محرك السرعة المتغيرة لديه وظيفة تنظيم السرعة الممتازة وتأثير توفير الطاقة الرائع.يعمل تطبيقه على تحسين أداء تنظيم السرعة للآلات الكيميائية واستقرارها في خطوط الإنتاج الكيميائية ، وأصبح خيارًا مثاليًا للمؤسسات الكيميائية لضبط المعدات والتحكم فيها.


حالة تطبيق محرك التيار المتردد عالي الجهد CFV9000A

بالاعتماد على موارد الصخور الفوسفاتية الوفيرة ، تمتلك شركة كيميائية قدرة إنتاج خام خام تبلغ 12 مليون طن سنويًا ، ولديها العديد من مرافق إنتاج الفوسفور الكيماوي والمنتجات الثانوية.من أجل تحسين كفاءة التشغيل والفوائد الاقتصادية للمعدات ، يتم استخدام محولات تردد التيار المتردد عالية الجهد لتحويل نظام التحكم في محرك المعدات الحالي.

الغرض الرئيسي من محرك تيار متردد عالي الجهد CFV9000A هو تحقيق تنظيم السرعة غير المتدرج لمحركات التيار المتردد. استنادًا إلى التصميم المتزامن رباعي / رباعي (بما في ذلك المحرك المتزامن للمغناطيس الدائم) / تصميم منصة المحرك غير المتزامن وتصميم ختم الوحدة ، تتبنى الماكينة بأكملها فكرة التصميم المعياري ، والتي تتميز بكفاءة إنتاج عالية ، وتوافقيات منخفضة ، وتنظيم دقيق للسرعة ، وقوي التكيف البيئي.

لا يمكن أن يضمن تركيب محولات التردد في المؤسسات الكيميائية استقرار وسلامة أنظمة الإنتاج فحسب ، بل له أيضًا تأثيرات كبيرة في توفير الطاقة.

محرك التيار المتردد الصانع- XiChiElectricمورد مضخة vfd- XiChiElectric

XICHIELECTRIC خزانة محرك التردد المتغير عالية الجهد


مزايا تطبيق محرك التردد القابل للتعديل

تأثير توفير الطاقة واضح.تقنية تنظيم سرعة تحويل التردد موثوقة ويمكن أن تكون كذلك تستخدم على نطاق واسع في المحركات غير المتزامنة مثل المراوح ومضخات المياه ومضخات الحمض ومضخات الزيت في المؤسسات الكيميائية.التوفير العام للطاقة أكثر من 25٪.

عند التحميل المنخفض ، تعمل المروحة أو مضخة الماء (مضخة الزيت) بسرعة منخفضة ، وفي نفس الوقت ، يتم تقليل رابط الضبط للمخمد أو الصمام ، وبالتالي يتم تقليل الضوضاء بشكل كبير وتحسين البيئة في الموقع.

قم بإلغاء تعديل المخمد أو الصمام أو اقتران هيدروليكي بشكل أساسي ، وتجنب تآكل المخمد أو الصمام والمشغل الخاص به ، وأيضًا تقليل تكلفة الصيانة ومعدل تعطل المعدات.

يمكن أن تدرك بشكل فعال البداية الناعمة للمحرك ، وتجنب تأثير البداية المباشرة للمحرك على شبكة الطاقة والمحرك والمروحة وغيرها من المعدات ، إطالة العمر التشغيلي للمعدات ، وتقليل معدل فشل الجهاز.

تحسين عامل الطاقة بحيث يمكن أن يصل عامل طاقة النظام إلى أكثر من 0.95 ، والذي يمكن أن يحقق التعويض المحلي للمحرك ، ويقلل من فقد الطاقة التفاعلية بين مزود الطاقة ودائرة المحرك ، ويقلل من التلوث التوافقي لشبكة الطاقة ، وتحسين جودة شبكة الطاقة الداخلية للمشروع.

من السهل إدراكها التحكم الآلي في عملية الإنتاج ووظيفة حماية مثالية.

في حين توفير فواتير الكهرباء، كما أنه يوفر استهلاك الفحم القياسي للبلد ، ويقلل من ثاني أكسيد الكبريت2 وشارك2 الانبعاثات ، مما أدى إلى فوائد اجتماعية كبيرة.


احتياطات لاستخدام محرك متغير السرعة

أ.عند اختيار محول التردد ، يجب تلبية متطلبات العملية.في بيئة معينة ، تكون المضخة محدودة بالرفع والتدفق ، وقد لا يكون التردد المتغير قابلاً للتطبيق.VFDs ليست مناسبة للمضخات ذات الأحمال العالية والتغيرات غير المتكررة في ظروف التشغيل.

ب.يجب أن تكون قوة محرك التردد المتغير المطابق للمحرك بشكل عام مساوية أو أعلى من المحرك ، ويجب أن يختار اختيار النوع عاكس التردد بمستوى أعلى ، والذي يمكن مطابقته مع الجهاز والأداة ويمكن تنفيذه حلقة السيطرة مغلقة.

ج.عند ضبط سرعة VFD ، يجب أن يتعاون المحترفون العاملون في المعدات والأجهزة والتكنولوجيا والكهرباء مع بعضهم البعض ، وذلك لضمان تشغيل محرك التردد في ظل ظروف آمنة.

د.يجب أن يخضع الموظفون المعنيون المشاركون في تركيب محركات التيار المتردد لتدريب احترافي صارم.


باختصار ، حقق محرك التردد المتغير تأثيرًا ملحوظًا في توفير الطاقة عند استخدامه في التحكم في قيادة المراوح والمضخات.إنها طريقة مثالية للتحكم في السرعة.إنه لا يحسن كفاءة المعدات فحسب ، بل يلبي أيضًا متطلبات عملية الإنتاج ، ويقلل بشكل كبير من تكاليف صيانة وإصلاح المعدات ، ويقلل أيضًا من فترة الإغلاق.فوائدها الاقتصادية واضحة جدا.


فئات المنتجات

جعل الشركة مزود خدمة احترافيًا رائدًا لحلول تصنيع المنتجات الإلكترونية القوية.
نحن نبحث عن شركاء موزعين!
مهتم؟فقط اتصل بنا إذا كان لديك أي أفكار.

اتصل بنا

+86-29-88626546
knight.liu@xichi.com
عنوان المقر الرئيسي: بلوك ب، قاعدة شيان الوطنية للنشر الرقمي، رقم 996، طريق تيانغوقي، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
قاعدة الإنتاج: رقم 2، طريق غرب تشينلينغسي، قاعدة كاوتانغ الصناعية للتكنولوجيا، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، شنشي، الصين
حقوق الطبع والنشر ©2024 شيان XICHI ELECTRIC CO., LTD. خريطة الموقع